القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل لعبة الذكاء لتنشيط العقل والذاكرة 2022 للاندرويد والايفون

              

 العديد من الناس يبحثون عن تطبيقات الألعاب وتحميلها وتثبيتها في هواتفهم الذكية، توجد العديد من تطبيقات الألعاب سواء كانت Android أو iPhone، والتي تساعد المستخدمين على قضاء وقتهم في الترفيه والتسلية.

 هناك أنواع مختلفة من الألعاب مثل ألعاب القتال والألعاب الرياضية وغيرها، ولكن يهتم الكثير من المستخدمين بنوع آخر من الألعاب، الألعاب الذهنية التي تطور الذكاء، فهي من أكثر الألعاب الممتعة التي تساعد المستخدمين على التفكير وتطوير مهارات العقل.

ماذا استفيد من العاب الذكاء الاصطناعي 

أن هذه الألعاب الذهنية تحسن بشكل كبير من العقل كما تم اثبات ذلك علمياً وطريقة التفكير من خلال الألعاب التي تتطلب تركيزًا ومهارات عالية لحل الألغاز أو ما تتطلبه اللعبة، مما يساعد على تدريب الدماغ والعقل على التفكير بشكل مختلف وبهذه الطريقة أيضًا يساعد على التحسين الذاكرة وزيادة السرعة كيف يعمل الدماغ في أي موقف، تساعد معظم هذه الألعاب أيضًا في تطوير مهارات الرياضيات، مثل إجراء العمليات الحسابية بشكل أسرع.

يعتقد الكثير من المستخدمين أن قضاء وقت فراغك في ألعاب التطوير الذهني والفكري هذه أفضل بكثير من قضاء الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter، فهو لا يقدم لك أي خدمة، ولكن لا شك في أنه يمكنك الاستفادة استفد من هذا الوقت لقضاء وقت ممتع من خلال الجمع تتنوع الألعاب الرائعة في نوع اللعبة، ولا تعد الألعاب الذهنية وتنمية العقل ميزة واحدة، ولكن هناك أنواعًا مختلفة يمكنك من بينها اختيار النوع الذي يناسبك.

في هذا الموضوع، سنناقش مجموعة من أفضل الألعاب الذهنية لتطوير عقلك وتحسين مهارات التفكير لديك. إنها ألعاب ممتعة ولن تشعر بالملل اثناء فتح هذه المجموعة من  الألعاب لهواتف Android وأخرى لهواتف iPhone. سنراجع هذه الألعاب ونذكر ما تفعله وكيف تلعبها حتى تتمكن من اختيار اللعبة المناسبة لك استمتع بها واستفد منها لتقوية عقلك واستعادة ذاكرتك، فلن تندم حقًا بعد تنزيل هذه الألعاب لأنها تستحق التجربة.


أفضل الألعاب الذهنية لهواتف Android و iPhone لتحفيز عقلك

 لعبة Guess The Emoji:-

هذه اللعبة من أحدث ألعاب التطوير الفكري التي أصبحت مشهورة في الآونة الأخيرة تقدم هذه اللعبة مجموعة من الألغاز المتعلقة بالتخمين، ولكن في هذه اللعبة تختلف الأمور لأن عملية تخمين الأشياء تتم من خلال الرموز التعبيرية التي تسمى الرموز التعبيرية، مما يجعل اللعبة ممتعة للغاية وموجودة بالفعل. 

الكثير من المجموعات والمستويات المختلفة في هذه اللعبة، كل مستوى تالٍ أصعب من المستوى السابق، لذلك كلما تقدمت في اللعبة، كلما احتجت إلى المزيد من التركيز حتى تتمكن من الذهاب إلى أبعد من كل مستويات الألعاب من أجلك. 

نظام اللعبة عبارة عن مجموعة من الرموز الموجودة أمامك بالإضافة إلى الحروف بتخمين الاسم، فإن عملية التخمين ليست بالضرورة حرفية، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى استنتاج هذا الشيء لتخمينه، لذلك عليك أن تكون شديد التركيز أثناء هذه اللعبة.

 ألعاب الذكاء للاندرويد والايفون Guess The Emoji

اللعبة ليست معقدة وليست سهلة، ولكن عليك التفكير والتركيز لتجاوز مستوى اللعبة، ففي بعض الأحيان يتعين عليك الاستعانة بأحد أصدقائك لمساعدتك في حل أحجية أو تخمين شيء ما، لذا خمن أن الرمز التعبيري هو أنت واحد. من الألعاب الممتعة التي لن تندم على لعبها أو تنزيلها على هاتفك.

لتحميل لعبة الذكاء للاندرويد للايفون


في الختام اتمنى لكم قضاء وقت ممتع في هذا المقال والذي كان بعنوان تطبيقات العاب ذكاء، ألعاب العقل والذكاء، ألعاب تركيز وانتباه للكبار ، تحميل ألعاب تقوية الذاكرة للكبار ، ألعاب تنمية الذكاء للأطفال

تعليقات