أهم 5 توزيعات Linux الأكثر استقرارًا في عام 2022

Linux هو أحد أشهر المنصات مفتوحة المصدر والمجانية. اكتسب Linux مؤخرًا الكثير من الاهتمام ويستخدم على نطاق واسع بسبب أمانه وقابلية التوسع والمرونة. يقوم التوزيع المسمى Linux بكل العمل الشاق من أجلك عن طريق أخذ الرموز من المصدر المفتوح حتى التجميع ثم دمجها في نظام تشغيل واحد حتى تتمكن من التمهيد والتثبيت بسهولة. علاوة على ذلك ، فإنها توفر لك أيضًا خيارات مختلفة مثل بيئة سطح المكتب الافتراضية والمتصفح والبرامج الأخرى. يمكن للمستخدمين الحصول على نظام تشغيل عن طريق تثبيت أحد أكثر توزيعات Linux استقرارًا.


يحتوي Linux على العديد من الميزات المميزة لمختلف المستخدمين. هناك الكثير من توزيعات Linux لمجموعة متنوعة من الاستخدامات ، بما في ذلك التعليم والألعاب وتطوير البرامج. بطريقة ما يمكنني العثور على العديد من توزيعات Linux المختلفة التي لا أستطيع حتى تذكر الأرقام الدقيقة. هناك بعض الميول الفريدة التي تم الكشف عنها في بعض الحيوانات المستنسخة لبعضها البعض. لذا فإن الأمر محير نوعًا ما. لكن هذا هو جمال Linux. بعض ميزات توزيعات Linux متطابقة تمامًا مع بعضها البعض ، لكن بعض التوزيعات لها واجهة مستخدم خاصة بها وميزات فريدة.

على الرغم من وجود العديد من توزيعات Linux ، فإن هذه المقالة تنقل توزيعات Linux الأكثر استقرارًا لعام 2021 المتوفرة حاليًا.

قائمة توزيعات Linux الأكثر استقرارًا

من الشائع جدًا استخدام مصطلح "مستقر" مع أنظمة تشغيل Linux أو مع توزيعة ، وذلك بسبب إمكانية الوصول إلى التعديل مثل تحديث المستودعات وفقًا لمتطلبات المستخدم. من بين هذه التعديلات ، بعضها حيوي مثل دبيان ، مثل شوكة التوزيع الأساسي تقريبًا ؛ Arch و Ubuntu والعديد من الآخرين مثل Mint.

ومع ذلك ، فهم غير قادرين على الوفاء بالعديد من الميزات مثل الدعم والتوثيق. في هذه المقالة ، سنقوم بإدراج أفضل 5 توزيعات Linux الأكثر استقرارًا والتي تحمل دعمًا جيدًا ومستودعات وتحديثًا منتظمًا وسهل الاستخدام ودائمًا.


1. ديبيان لينكس

على رأس القائمة ، يعد Debian Linux أكثر توزيعات Linux استقرارًا. إن الشيء العظيم في ذلك هو أنه سهل الاستخدام وخفيف الوزن ومتوافق مع البيئات الأخرى. يتمتع فريق دبيان بفترة عمل أطول ، مما يسمح لهم بإصلاح معظم الأخطاء قبل إطلاق إصدار جديد.

التوزيع الحالي المستقر لـ Debian هو الإصدار 11 ، الذي يحمل الاسم الرمزي Bullseye. يمكن تنزيله مجانًا من صفحة التنزيل الرسمية .

الخصائص الرئيسية Debian Linux

  • إصلاح الخلل بشكل فعاللا يتطلب صيانة ويمكن تحديث البرامج نفسها.
  • يدعم الأرشيف الرسمي حزم البرمجة المتطورة والحديثة.
  • مدير الحزم أي قادر على التحكم في قضايا التبعية والحزم المعزولة بكفاءة

2. لينكس منت Linux Mint

هناك دائمًا منافسة قوية لتكون في المركز الأول و Linux Mint ليس بعيدًا عن الركب. إنه التوزيع الأكثر استخدامًا ويعتمد على Debian و Ubuntu. يعد Linux Mint أحد توزيعات Linux الأكثر شهرة والتي تعد توزيعات Linux مفتوحة المصدر مجانية تركز على المجتمع مع عدد كبير من الحزم.

حصل Linux Mint على لقب أفضل توزيع في أكتوبر 2012. Ulyssa هو الإصدار الأحدث ، الذي تم إصداره في يناير 2021 بينما كان الإصدار الأقدم من هذه البيئة "Ada". يحافظ Linux mint أيضًا على أنظمة التشغيل في Python ويدعمها ويساعد على تعديل برامجه


الخصائص الرئيسية Linux Mint

  • سهل الاستخدام.
  • يدعم تماما الوسائط المتعددة التفاعلية.
  • يأتي مع برامج أساسية مثل "LibreOffice و Thunderbird و HexChat و Pidgin".
  • يوفر لك Linux Mint تنزيل العديد من البرامج مثل "مشغل وسائط النقل و VLC" باستخدام مدير الحزم.
  • سهل التركيب للمبتدئين.
  • يأتي Linux Mint أيضًا مع العديد من النكهات مثل "Cinnamon و GNOME و KDE" وما إلى ذلك.

3. أوبونتو Ubuntu Linux

يعتبر Ubuntu أكثر توزيعات Linux شهرة للمبتدئين في دبيان. تم تثبيته مسبقًا على العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه الأيام. الشيء الجيد هو أن Ubuntu لها مستودعات ووظائف خاصة بها والتي تتم مزامنتها بشكل متكرر مع مستودعات دبيان.

Ubuntu هو سطح مكتب معروف ومفتوح المصدر يحتوي على تطبيقات متنوعة مثل مجموعة المكتب والبريد الإلكتروني وتطبيقات الوسائط وما إلى ذلك. على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة تقديم العروض التقديمية والواجبات والمستندات الرسمية على Ubuntu باستخدام LibreOffice

الخصائص الرئيسية Ubuntu Linux

  • واجهة المستخدم الرسومية سهلة الاستخدام حيث يمكنك بسهولة تخصيص المظهر وفقًا لاحتياجاتك.
  • Ubuntu لديه منصة آمنة.
  • وهو يدعم العديد من بيئات سطح المكتب مثل "Unity ، XFCE ، MATE" ، إلخ.
  • التوزيع الأكثر قابلية للتخصيص للمستخدمين المتميزين.

4. فيدورا Fedora Linux

فيدورا برعاية شركة Red Hat Inc. وهي معروفة جيدًا بتقديم ميزات الخط الأمامي. لدى Fedora مستودع برامج محدث وموثق جيدًا. ومع ذلك ، تعتبر Fedora الوسيلة الأكثر موثوقية للأجهزة والسحابة. تقدم حلولاً أفضل لعملائها.

الخصائص الرئيسية Fedora

  • سهل التنصيب.
  • توزيع مرن ومستقر.
  • يستخدم المطورون DevAssistant لإعداد البيئة وإنتاج التعليمات البرمجية باستخدام أوامر بسيطة.
  • يحتوي دائمًا على نسخة محدثة من تبعيات البرامج.


5. OpenSUSE

OpenSUSE هو توزيعة Linux أخرى مستقرة بشكل لا يصدق تم تطويرها بواسطة شركات مختلفة و SUSE Linux. الغرض من OpenSUSE هو جعل أدوات مفتوحة المصدر يسهل الوصول إليها من خلال منح المطورين بيئة سهلة الاستخدام.

تتحد OpenSUSE وتتعاون من أجل إيقاف نقل الإصدار العادي والتركيز على تقديم التوزيعات الأكثر استقرارًا. عادةً ما يأخذ رمز OpenSUSE كل خاصية من الخصائص غير العادية من Enterprise لـ SUSE Linux ويعطي العكس

الخصائص الرئيسية OpenSUSE

  • سهل الاستخدام
  • كما أنه يدعم بطاقات الرسوميات.
  • لها خصائص مختلفة لـ "GNOME ، KDE ، Cinnamon ، LXDE ، Xfce ، Openbox" ، إلخ.

استنتاج

كما ترى ، كل توزيعة Linux لها ميزاتها الفريدة الخاصة بها وهي مُحسّنة لأداء مهام محددة. تنقل هذه المقالة أفضل 5 توزيعات Linux الأكثر استقرارًا لعام 2021.

, Best Linux distro for developers, Linux Distro like Mac OS,Top linux servers, What Linux distro should I use, Most stable Linux distro, Best Linux distro

مصطلح مستقر نسبي للغاية عندما يتعلق الأمر بأنظمة التشغيل. يعتمد ذلك على نوع الأجهزة التي تقوم بتشغيلها على نظامك أو البرنامج الذي ستقوم بتشغيله. قد لا يكون نظام التشغيل المستقر لمستخدم ما مستقرًا لمستخدم آخر. عند البحث عن نظام تشغيل مستقر جديد لنظامك ، يجب أن تختار النظام الذي يحتوي على علامة LTS أو إصدار ثابت.


تعليقات