كيف تصميم وانشاء غلاف مخصص لملفات الوورد للكمبيوتر

 الأغلفة رائعة للقراء، لذلك إذا كنت تستخدم معالج كلمات وتكتب مايكروسوفت وورد Microsoft Word فأنت محظوظ، وورد جاهز لاستخدام الأغلفة، لكن هل تعلم أن Word يتيح لك أيضًا إنشاء أغلفة مخصصة؟ إليك كيفية استخدام كليهما.

أولاً: كيفية إضافة غلاف جاهز للاستخدام في مستند Word

يتضمن Word بعض قوالب الغلاف التي يمكنك إدراجها ثم تخصيصها قليلاً إذا كنت تريد غلافًا سريعًا للمستند الخاص بك، للعثور عليها، انتقل إلى علامة التبويب إدراج في شريط Word وانقر فوق زر الغلاف (إذا لم يتم تكبير النافذة بدلاً من ذلك)، قد يظهر زر الصفحة. انقر فوق الزر لفتح زر الغلاف) في القائمة المنسدلة، انقر فوق الغلاف الذي تريد استخدامه.


يمكنك الآن إضافة عناوين المستندات والعناوين الفرعية والتواريخ وغيرها من المعلومات، وكذلك تغيير التخطيط قليلاً إذا أردت. 

ثانيًا: كيفية إنشاء غلاف مخصص في برنامج Microsoft Word

من السهل إنشاء غلاف من نموذج، ولكن إذا لم تعجبك أي من التصميمات المضمنة، يمكنك إنشاء التصميم الخاص بك، يمكنك القيام بذلك على مستند موجود، ولكن من الأسهل البدء بمستند فارغ، و سنقوم بحفظ الغلاف المخصص الخاص بك حتى تتمكن من إدراجه بسرعة في مستند موجود. على أي حال،
يمكنك إنشاء غلاف باستخدام أي أداة Word، يمكنك إضافة ألوان الخلفية أو الصور أو الأنسجة، يمكنك أيضًا وضع هذه العناصر بالطريقة التي تريدها، أو حتى تطبيق أدوات التفاف النص في Word، عندما يتعلق الأمر بالمحتوى، لديك بعض الخيارات، يمكنك إدخال فقط النص الذي تريده، لكن هذا لا يجعله جزءًا أساسيًا من الاستنسل إلا إذا تريد أن يكون النص الموجود على الغلاف هو نفسه في كل مرة تستخدمها.
بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام ميزة "الأجزاء السريعة" في Word لإضافة خصائص المستند إلى المستند الخاص بك، عن طريق التبديل إلى علامة التبويب "إدراج" والنقر فوق الزر "الأجزاء السريعة"Quick Parts.

يمكنك تضمين مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة في المستند الخاص بك Document Property والتي يمكنك إدراجها، مثل المؤلف، والعنوان، والشركة، وتاريخ النشر، وما إلى ذلك، والمضي قدمًا وإدراج أي سمات تريد أن تظهر في صفحة العنوان الذي تريدة. 

بمجرد الانتهاء، سيكون لديك عدة حقول على الصفحة، وعندما تقوم بإدراج صفحة غلاف لاحقًا في المستند، سيتم ملء هذه الحقول باستخدام الخصائص الفعلية للمستند (يمكنك أيضًا تعديله على الفور إذا كنت ترغب في ذلك)
. لاختتامها، سيتعلم أصدقائي، متابعو موقع احدث مقالات، بسهولة كيفية إنشاء وتصميم أغلفة مخصصة لمستندات Word باتباع الخطوات السابقة، انظر في المنشورات المفيدة الأخرى.
تعليقات